أخبار العالم

نساء دبي: برامجنا القيادية هي جزء من شراكات عالمية مؤثرة

ثمن مجلس إدارة دستور دبي للمرأة توجيهات حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد وجه آل مكتوم، رئيس مؤسسة دبي للمرأة، بتوسيع نطاق فوائد البرامج التي تطورها المؤسسة وإتاحتها لأكبر عدد ممكن من الموظفات والقيادات النسائية في القطاعين الحكومي والخاص، بما في ذلك البرامج القيادية التي تقام داخل . شراكات عالمية مؤثرة، مشيداً بجهود ومبادرات سموه لدعم المرأة وتحسين نوعية حياتها.
جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث لمجلس إدارة المؤسسة لعام 2024 والذي عقد برئاسة منى غانم المري رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، والذي تم خلاله عرض مبادرات المؤسسة ودبي نادي السيدات خلال الفترة القادمة تمت مناقشة الفترة القادمة واستعراض أهم مشروعات الربع الثالث من العام الحالي.
حضر اللقاء هالة بدري، مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دستور دبي للمرأة، وأعضاء مجلس الإدارة: هدى الهاشمي، نائب وزير شؤون مجلس الوزراء للشؤون الاستراتيجية. الأعمال، وهدى عيسى بوحميد، الرئيس التنفيذي للتسويق في دبي القابضة، وخولة راشد المهيري، نائب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والاتصال الحكومي في هيئة كهرباء ومياه دبي، وفهيمة عبد الرزاق البستكي، الرئيس التنفيذي السابق لتطوير الأعمال في الأسواق المالية المحلية. ونعيمة أهلي، المدير التنفيذي لدستور دبي للمرأة.
وقالت منى المري: إن اللقاء ناقش الخطط للفترة المقبلة من العام الجاري والتي تترجم رؤية وتوجيهات حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، بتكثيف الأنشطة المحلية والدولية. شراكات لها الأثر الإيجابي في صقل المهارات المهنية والقيادية للمرأة الإماراتية وتعزيز جودة حياتها ومساهمتها المؤثرة في الاقتصاد الوطني وعملية التنمية المستدامة، فضلاً عن دعم مبادرات الإمارات لتمكين المرأة. المستويين الإقليمي والعالمي.
واستعرض اللقاء المبادرات التي نفذتها المؤسسة خلال الفترة الأخيرة، ومن بينها جلسة “المرأة والعمل المناخي” التي نظمتها ضمن مبادرة “حوارات دبي للمرأة” بالتزامن مع يوم المرأة الإماراتية واستضافت الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، وزير التغير المناخي والبيئة، بمشاركة نحو 120 من القيادات والموظفين من القطاعين الحكومي والخاص.
وأشاد مجلس الإدارة خلال الاجتماع بتوجيهات سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، بمواصلة تنظيم برنامج “النساء في المجالس العالمية” لتمكين أكبر عدد ممكن من القيادات النسائية الإماراتية من المشاركة، حيث إن الدورة الثانية تم تنظيم هذا البرنامج خلال الفترة من 14 إلى 20 سبتمبر، بالتعاون مع معهد المديرين في المملكة المتحدة، وبمشاركة 21 قيادياً من القطاعين الحكومي وشبه الحكومي والقطاع الخاص.
وأشاد المجلس بالأهداف الطموحة لهذا البرنامج والتي تعكس التزام المؤسسة النسائية في دبي بتمكين القيادات النسائية الإماراتية وتزويدهن بالمهارات والمعارف الأساسية اللازمة لتولي مناصب في مجالس إدارة الشركات المحلية والدولية لتحقيق ذلك محاور وأهداف الخطة الاستراتيجية للمؤسسة 2023-2027 فيما يتعلق بتعزيز التأثير العالمي للمرأة الإماراتية ودعم حضورها في المحافل الدولية.
وأشاد المجلس بجهود فريق دستور دبي للمرأة في إعداد برنامج عمل متميز لأعضاء الدورة الثانية، وما تضمنته من مؤتمرات وورش عمل قدمتها قيادات وخبراء في مختلف التخصصات، وزيارات ميدانية لعدد من المؤسسات البريطانية المرموقة. مؤسسات التميز الإداري والقيادي، وذلك بعد نجاح الدورة الأولى التي نظمت العام الماضي في لندن.
واطلع المجلس على تطورات برنامج الصحة النفسية الذي استفاد منه حتى الآن أكثر من 117 موظفة في 16 دائرة ومؤسسة حكومية، وذلك ضمن 5 ورش عمل منفصلة نظمتها منذ إطلاقه في شهر مارس الماضي، بهدف تسليط الضوء على أهمية الصحة النفسية للمرأة وآثارها الإيجابية على تحسين نوعية حياتها، وزيادة إنتاجيتها وتبرعها على المستوى العام والخاص، ومشاركتها الفعالة في تنمية المجتمع على أدوات صحية متينة ومتينة.
وأثنى مجلس الإدارة على توجيهات سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، بنشر فوائد هذا البرنامج التوعوي على كافة الدوائر الحكومية في دبي، والذي سيتم العمل عليه خلال الفترة المقبلة.
واطلع مجلس الإدارة على المبادرات الصيفية لنادي دبي للسيدات والموجهة للنساء والأطفال والمتضمنة برامج رياضية وبدنية وصحية وترفيهية للكبار وورش فنية وترفيهية وهدايا ومسابقات رياضية للأطفال بهدف استغلال وقتكم بشكل أفضل. خلال إجازتك الصيفية، فضلاً عن تقديم عروض حصرية لعضوية النادي والاستفادة من خدمات منتجع الأصالة الصحي، وذلك تماشياً مع رؤية النادي كوجهة للمرأة الصحية والسعيدة، وتعزيزاً لمكانته كرياضة رائدة، الوجهة الاجتماعية والترفيهية (WAM).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى