أخبار العالم

بطولة بكين: بيجولا تقول وداعًا لدور الثمانية وتشانغ يكتب التاريخ

بكين- (أ ف ب)
خرجت الاميركية جيسيكا بيجولا، الثالثة عالميا، من الدور ربع النهائي لسباق 1000 نقطة للسيدات و500 نقطة للرجال في بكين، بخسارتها أمام الاسبانية باولا بادوسا 4-6 و0-6 يوم الثلاثاء.
أحد أهم المرشحين
ودخلت بيجولا هذه البطولة كأحد أبرز المرشحين للفوز باللقب بعد وصولها إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة في نيويورك الشهر الماضي حيث خسرت أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا.
ولم تظهر الأميركية مقاومة تذكر أمام بادوسا، المصنفة الثانية عالميا سابقا، التي حسمت المباراة بعد أن كسرت إرسال منافستها مرتين في المجموعة الأولى، رغم ارتكابها 5 أخطاء مزدوجة في الإرسال، قبل أن تسحقها في الثانية.
وقال الإسباني البالغ من العمر 26 عاماً: “إنه أمر خاص بالنسبة لي”. “في نهاية الموسم، ألعب بشكل جيد.”
وتابع: “لقد هزمت لاعبًا مصنفًا ضمن العشرة الأوائل. أردت الحصول على هذه النتيجة. أنا سعيد بالوصول إلى الدور ربع النهائي وهي فرصة لي لتقديم أداء أفضل في المباراة المقبلة”.
المرتبة 15 على مستوى العالم
واستطاعت بادوسا المصنفة 15 عالميا فرض نفسها دون صعوبة وتأهلت إلى الدور ربع النهائي أمام الصينية شواي تشانغ التي فازت على البولندية ماجدالينا فريخ 6-4 و6-2.
وصنع تشانغ، المصنف 595 عالميا، التاريخ بعد أن أصبح أقل لاعب في العالم يحقق هذا الدور في بكين.
وهو الفوز الرابع بمجموعتين متتاليتين للسيدة الصينية في هذه البطولة، علما أنها منيت بـ 24 هزيمة متتالية في فئة الفردي قبل مشاركتها في بكين.
ومرة أخرى، لم تقلق تشانغ (35 عاما) التي سبق لها أن وصلت إلى ربع نهائي بطولات جراند سلام مرتين وتعرضت للإصابة، على تصنيفها وتغلبت على البولندي رقم 31 عالميا.
من جهتها، ستلعب سابالينكا في العاصمة الصينية، في مواجهة الأميركية ماديسون كيز (18) في النهائي السادس عشر.
قررت البولندية إيجا سويونتيك، حاملة اللقب والمصنفة الأولى على مستوى العالم، عدم المشاركة لأسباب شخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى