أخبار العالم

انتقادات للشرطة العراقية بعد الخسارة الفادحة التي تعرض لها الهلال

بغداد: زيدان الربيعي
انتقد إعلاميون ومدربون ولاعبون سابقون الأداء الضعيف الذي قدمه فريق الشرطة العراقي أمام مضيفه نادي الهلال السعودي، في المباراة التي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 5-0 في دوري أبطال آسيا النخبة.
وعبر الصحفي العراقي علي رياح عن صدمته من الخسارة الفادحة التي مني بها فريق الشرطة، وقال رياح: “كانت انتكاسة لفريق الشرطة الخماسية بعد عمل رتيب وسلبي وفارغ من الحلول والعروض في أغلب فترات المباراة، خاصة في الشوط الأول”.
ورأى أن «الفروق الفنية والعقلية والتكتيكية بين الشرطة والهلال كانت واضحة. وهذا أمر لا يختلف عليه أحد وقد فهمناه حتى قبل المباراة، لكن كان لا بد من ظهور بطل بطولتنا. في المواسم الثلاثة الأخيرة بهذا الأداء الرهيب الذي انتهى بهزيمة قاسية.. إنه أمر يترك الألم في النفس».
فيما أكد المدرب العراقي، هادي متناش، أن «الفرق الرائدة في العراق (تتنمر) أمام الفرق المحلية، لكنها تصبح (عبئاً متواضعاً) مع الأندية الآسيوية.. سأعود إلى فريق الشرطة وحظوظ أوفر في المقبلة». المباريات.”
وأوضح: «لا أريد الحديث عن النتيجة هنا، لكني مستغرب من الأداء الخجول والمرتبك للاعبي الشرطة وعدم قدرتهم على الاحتفاظ بالكرة لعدد معين من التمريرات مهما كانت قوة المنافس». يكون. لدينا لاعبون ممتازون ويعتبرون الأفضل بين لاعبي المنتخبات المحلية في العراق”.
وأكد: “الاستسلام التام واللعب لتقليل عدد الأهداف والدليل أن النتيجة 5-0 ونحن ندافع أمام منطقة الجزاء بـ9 لاعبين بنفس الأسلوب. هذا الأسلوب له جوانب إيجابية، لكن في نفس الوقت له جوانب سلبية، أهمها التخلي عن الاستحواذ على الكرة والبناء لصالح الفريق المنافس. هذا الأسلوب أرهق لاعبينا بدنياً وأفقدهم التركيز في اللعب الطويل كما حدث، بسبب مطاردتهم للكرات اليائسة التي وصلت إلى حارس مرمى الخصم دون صعوبة. كما لاحظنا أن القوة تلعب دوراً مؤثراً في مثل هذه المباريات. الأجسام القوية والحضور البدني والأطوال الكبيرة ساعدت الهلال على الفوز بالاتصالات دون صعوبة.
في غضون ذلك، شكك حبيب جعفر، لاعب المنتخب العراقي السابق، في دور لاعبي المنتخب العراقي المتواجدين في فريق الشرطة، لافتاً إلى أنهم كانوا خارج أجواء المباراة، ما أدى إلى المزيد من الصعوبات لبقية أعضاء الفريق. اللاعبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى