أخبار العالم

الجيش الإسرائيلي يعلن تضرر بعض قواعده إثر الهجوم الإيراني

الخليج: متابعة
اعترف الجيش الإسرائيلي بأن بعض قواعده العسكرية تضررت، أمس الثلاثاء، جراء إطلاق إيران 200 صاروخ باليستي.
وأفاد الجيش الإسرائيلي أن الهجمات تسببت بأضرار في مباني المكاتب ومناطق الصيانة الأخرى في القواعد، مؤكدا أن هذه الأضرار لا تؤثر على عمل سلاح الجو الإسرائيلي.
كما أكد أن الهجوم لم يتسبب بأي أضرار لطائرات القوات الجوية، معتبرا أن كافة الهجمات الصاروخية على القواعد الجوية كانت “غير فعالة”.
وقال الجيش: إن فعالية الهجوم تقاس بمدى الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية والأصول الحيوية وعدد الضحايا، وليس بعدد الصواريخ التي أصابت الهدف في النهاية. مؤكداً أن الدفاعات الجوية تمكنت من منع مثل هذه الأضرار والخسائر البشرية الجسيمة.
وقالت إيران في وقت سابق: إنها استهدفت عدة قواعد عسكرية إسرائيلية في الهجوم، حيث أصابت قاعدة نيفاتيم في صحراء النقب، مما تسبب في أضرار طفيفة، بحسب مسؤولين أميركيين.
وأظهرت مقاطع فيديو على الإنترنت سقوط عشرات الصواريخ بالقرب من القاعدة، وانفجر بعضها بشكل واضح.
وقالت إسرائيل: إن دفاعاتها الجوية اعترضت معظم الصواريخ إلى جانب التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، بما في ذلك المملكة المتحدة، لكن عددًا من القذائف اخترقت نظام الدفاع الجوي.
وضرب صاروخ شارعا خارج مقر الموساد، وكالة المخابرات الخارجية الإسرائيلية، بالقرب من تل أبيب، وانفجر مقذوف آخر بالقرب من مدرسة في مدينة بوسط إسرائيل، مما تسبب في أضرار جسيمة للمبنى وحفرة كبيرة في الخارج، بحسب مقاطع الفيديو. . متاح على الانترنت.
وقالت البلدية: إن انفجار صاروخي ألحق أضرارا بنحو 100 منزل في بلدة شمال تل أبيب، وأضافت: “كان تأثيره قويا للغاية ويشكل خطرا كبيرا”.
وقال الجيش الإسرائيلي: إن قواته الجوية تعمل بكامل طاقتها ومستعدة لشن هجمات مضادة ضد إيران.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن بلاده سترد على الهجوم الإيراني، ووصفه بأنه “خطأ كبير”.
وعلى الرغم من الهجوم واسع النطاق، لم تبلغ السلطات الصحية الإسرائيلية عن وقوع وفيات واقتصرت على إصابات طفيفة، في حين قتل فلسطيني من مدينة أريحا بالضفة الغربية بعد إصابته بشظايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى