أخبار العالم

دناتا تحول أسطولها في المملكة المتحدة إلى الوقود الحيوي

لندن: “الخليج”
وتواصل دناتا تنفيذ مبادرات للحد من بصمتها البيئية في جميع أنحاء العالم، حيث أعلنت عن تحويل أسطولها من مركبات البضائع الثقيلة المكون من 70 شاحنة في مطار هيثرو بلندن للعمل بالزيت النباتي المعالج مائياً، وهو بديل خالٍ من الوقود الأحفوري لزيت الديزل العادي.
ومن المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة الاستراتيجية إلى خفض البصمة الكربونية لأسطول دناتا للمركبات الثقيلة بنسبة 77%، مما يساعد على تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بأكثر من 2400 طن سنوياً، أي ما يعادل الانبعاثات الناتجة عن قيادة 530 مركبة متوسطة الحجم: تعمل بالبنزين لمدة عام. 12 شهرا.
وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها مجموعة دناتا لخفض بصمتها الكربونية بنسبة 50% بحلول عام 2030، وذلك تماشياً مع استراتيجيتها التي تمتد لثماني سنوات.
وقال أليكس دويزنو، مدير عام دناتا في المملكة المتحدة: “نحن ملتزمون بتنفيذ مبادرات مستهدفة لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة البيئية، ويعد إدخال الوقود الحيوي، مثل الزيوت النباتية المعالجة هيدروجينياً، في عملياتنا في المملكة المتحدة خطوة مهمة أخرى في جهودنا المستمرة. رحلة لتقليل بصمتنا الكربونية.” وسنواصل الاستثمار في البنية التحتية والمعدات للمساعدة في تحقيق أهداف الاستدامة العالمية لدناتا”.

الاستثمار في الطاقة المتجددة

وتأتي أحدث مبادرات دناتا في أعقاب استثمار كبير في البنية التحتية المتقدمة في المملكة المتحدة، وتتميز مراكز الشحن المتقدمة الجديدة في مانشستر (دناتا سيتي نورث) ولندن (دناتا سيتي إيست) بأحدث مبادرات خفض الكربون في التصميم والتشغيل، بما في ذلك استخدام الألواح الشمسية. . الخلايا الكهروضوئية، والمضخات الحرارية مصدر الهواء، وشحن السيارات الكهربائية.
وبالإضافة إلى المملكة المتحدة، تستخدم دناتا حالياً الوقود الحيوي في أستراليا وهولندا والإمارات العربية المتحدة، بينما تستكشف باستمرار الفرص المتاحة لطرحه في المزيد من البلدان عبر شبكتها. وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، قامت الشركة مؤخرًا بتحويل أسطولها بالكامل من دول ثالثة. السيارات الكهربائية التي تعمل بوقود الديزل الحيوي في مطارين دبي الدولي وآل مكتوم – دبي وورلد سنترال.
وتلتزم استراتيجية دناتا بالتخلص التدريجي من محركات الديزل والتحول إلى المحركات الهجينة أو الكهربائية أو الهيدروجينية حيثما توفر المطارات البنية التحتية اللازمة. ونتيجة لاستثماراتها في السنوات الأخيرة، وصلت نسبة المعدات الكهربائية في أسطول دناتا إلى 65%. هولندا، 44% في إيطاليا، 40% في المملكة المتحدة، 39% في سويسرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى