أخبار العالم

كلية الشريعة بجامعة الشارقة تنظم ندوة علمية لقراءة كتاب “أمنا الأرض”

الشارقة: “الخليج”
نظمت كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الشارقة ندوة علمية حول كتاب “أمنا الأرض: من أجمل ما خلق الله تعالى للإنسانية”، من تأليف وإعداد الأستاذ الدكتور حامد مجول النعيمي، مدير كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الشارقة. جامعة الشارقة، رئيس الاتحاد العربي للفضاء والفلك، ونشرته جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وحدة البحوث والدراسات ضمن سلسلة الدراسات القرآنية.
وخلال الندوة ألقى مؤلف الكتاب ومعده الأستاذ الدكتور حامد مجول النعيمي محاضرة بعنوان “حماة الأرض من خلال المفاهيم الكونية القرآنية” تناول فيها تفرد الأرض من خلال خصائصها الجيولوجية. تكوينها ومحيطها الحيوي وغلافها الجوي ودفاعاتها الطبيعية ضد التهديدات الكونية، ليبين لنا أن الأرض ليست مجرد جسم مادي، بل هي تحفة فنية مصممة بعناية لدعم الحياة، حيث تتوافق تعليمات القرآن مع الحقائق العلمية، وكيف يعمل الغلاف الجوي للأرض كدرع وقائي ضد الإشعاعات الضارة، وكيف أن التوازن البيئي للكوكب – المكون من الأرض والماء والهواء – يعكس الحكمة الإلهية في التصميم.
وناقش الأستاذ الدكتور مشهور الودات، أستاذ الفيزياء الفلكية بجامعة الشارقة، مدير الشؤون الأكاديمية في أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، قراءته للكتاب من منظور “شكل الأرض” و وقدم سلسلة من الحقائق العلمية والدينية التي عرضها الكتاب لإثبات كروية الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى