أخبار العالم

الإمارات تشارك في منتدى البريكس

شاركت دولة الإمارات ممثلة بوزارة الطاقة والبنية التحتية في فعاليات منتدى البريكس للمدن الخضراء، الذي يأتي ضمن منتدى مستقبل البريكس 2024 الذي استضافته روسيا مؤخراً.
ويجمع المنتدى نخبة من القادة المواطنين والخبراء والعلماء ورواد الأعمال، لتعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية بين دول المجموعة، بهدف تشكيل مستقبل مستدام للبيئات الحضرية ودعم تكامل الابتكارات الخضراء حول العالم. عالم. حياة المدن الكبرى، ومعالجة سبل مواجهة التحديات البيئية الملحة من خلال تبادل أحدث التقنيات البيئية المتقدمة والخبرات وأفضل الممارسات، فضلا عن وضع استراتيجيات مشتركة للتنمية المستدامة بالتعاون مع دول البريكس.
وتضمنت مشاركة وزارة الطاقة والبنية التحتية جلسات حوارية حول استخدام التقنيات المبتكرة لتحسين الوضع البيئي للمدن، حيث قدمت المهندسة نسيبة المرزوقي مديرة إدارة الدراسات والبحوث والتطوير والرئيس التنفيذي للابتكار عرضاً حول مشروع التوأمة الرقمية ثلاثي الأبعاد للبنية التحتية في دولة الإمارات، والذي يهدف إلى تحسين الاستدامة وجودة الحياة في المدن الإماراتية.
كما شارك في نقاشات حول “توحيد الجهود من أجل التغيير البيئي في المدن”، حيث قدم مقترحات لاستراتيجيات تعاونية لتحسين التكامل بين المدن لتحقيق الأهداف البيئية والحضرية المشتركة.
كما شاركت المهندسة مريم الريسي رئيس قسم التخطيط العمراني في جلسات الحوار والعصف الذهني حول محوري “البنية التحتية الخضراء” و”النقل الأخضر” في مدن البريكس، حيث تم إطلاق مبادرات وخطط لتطوير البنية التحتية الخضراء والبنية التحتية الخضراء. وتم عرض النظام الاقتصادي والفوائد البيئية التي يوفرها، فضلاً عن الاتجاه نحو… وسائل النقل المستدامة وإمكانية إتاحتها للجميع، مما يدعم التوجه نحو مستقبل مستدام في مدن الإمارات.
(إضرب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى