أخبار العالم

موقف مخالف لزوجها ميلانيا ترامب يدافع عن “الإجهاض”.

واشنطن- أ ف ب
أعربت ميلانيا ترامب، عن دعمها القوي لحقوق الإجهاض، في مذكراتها المقبلة، بحسب صحيفة الغارديان، في تصريحات تتناقض مع موقف زوجها دونالد ترامب من هذه القضية التي تعتبر أساسية في الانتخابات الأمريكية.
وكتبت زوجة الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري في نوفمبر/تشرين الثاني: “من الضروري ضمان استقلالية المرأة في قرار إنجاب الأطفال، بناء على معتقداتها الخاصة، دون أي تدخل أو ضغوط من الحكومة. “، تكتب الصحيفة.
وتتناقض وجهات نظره المعلنة مع آراء ترامب، الذي يعتقد أن كل ولاية يجب أن تكون حرة في تقرير القيود الخاصة بها على الإجهاض. ويعد الإجهاض قضية رئيسية في الانتخابات وتظهر استطلاعات الرأي أن الديموقراطية كامالا هاريس تتقدم بشكل كبير على ترامب بين الناخبين بشأن هذه القضية.
وتساءلت ميلانيا: “لماذا يملك أي شخص آخر غير المرأة نفسها القدرة على تحديد ما يجب فعله بجسدها؟” “إن حق المرأة الأساسي في الحرية الفردية في حياتها الخاصة يمنحها القدرة على إنهاء حملها إذا رغبت في ذلك.” وأضاف: “تقييد حق المرأة في اختيار إنهاء الحمل غير المرغوب فيه يعني حرمانها من السيطرة على جسدها”، بحسب الصحيفة التي حصلت على نسخة من مذكرات ميلانيا قبل نشرها الثلاثاء المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى