أخبار العالم

الإمارات العربية المتحدة: المصرف الوطني الاتحادي يحضر الإحاطة الإعلامية حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية

أبوظبي- وام
شارك مروان عبيد المهيري عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو اللجنة التوجيهية ومقرر نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية في الجلسة الإعلامية الافتراضية التي نظمها الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمان الأوروبي بالتعاون مع منظمة التجارة العالمية، للنظر في مخرجات المؤتمر البرلماني الذي رافق المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، الذي عقد في أبوظبي في فبراير 2024.
واستعرض مروان المهيري في الإحاطة التي حضرها مفاوضو ومسؤولو منظمة التجارة العالمية، أهم التوصيات التي تضمنتها الوثيقة الختامية للمؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية، بما في ذلك إصلاح المنظمة من خلال إعادة تفعيل هيئة تسوية المنازعات بشكل مرن ودعوة البرلمانيين للاستفادة من الأدوات البرلمانية. للمساعدة في دفع المفاوضات المتعثرة إلى الأمام. أهمية تقليص فترة اتخاذ القرار في المنظمة ومعالجة عدم المساواة في المعاملة بين الأعضاء، وكذلك ضرورة التزام المنظمة بأهدافها التنموية مع الدعم. من برلمانات العالم.
تعزيز التعاون الدولي
كما استعرضت التوصيات المتعلقة بمسألة التجارة وتغير المناخ، بما في ذلك الحاجة إلى تنفيذ سلاسل توريد شفافة وأخلاقية، وتطوير واعتماد تقنيات خضراء تقلل من الأثر البيئي للتجارة، ودمج تقييمات الأثر البيئي في الاتفاقيات التجارية، وتعزيز التعاون الدولي في مجال البيئة. المعايير، فضلا عن دعم التمويل الأخضر وتبسيط عمليات إصدار الشهادات.
وأشار المهيري إلى مسألة التجارة الرقمية في عصر الاقتصادات المرنة، حيث أبرزت توصيات المؤتمر أهمية تمديد وقف فرض الرسوم الجمركية على الشحنات الإلكترونية، وتحقيق التوازن بين القيود المفروضة على تدفق البيانات وحماية الخصوصية. وزيادة الجهود لتحسين الاتصالات وتقليص الفجوة الرقمية، فضلا عن دعم المبادرات التي تساعد على تعزيز التجارة غير الموثقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى