أخبار العالم

سيتم إطلاق “Fintech Surge” في 13 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي

دبي: “الخليج”
أعلن مركز دبي التجاري العالمي عن إطلاق “Fintech Surge”، أكبر حدث متخصص في مجال التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي سيقام في “ميناء دبي” خلال الفترة من 13 إلى 16 أكتوبر 2024. الدورة الرابعة للحدث والذي سيقام بالتزامن مع معرض “اوسع”، ومن المتوقع أن يستقطب نورث ستار، بدعم من معرض جيتكس العالمي، أكثر من 100 عارض وأكثر من 1200 مستثمر، فضلاً عن أكثر من 120 متحدثاً قادمين من أكثر من 70 دولة. ويعزز الحدث مكانته كوجهة رائدة لقيادة الفكر والشراكات الاستراتيجية والابتكار في مجال التكنولوجيا المالية في المنطقة.
ويأتي حدث “FinTech Surge 2024” في مرحلة حاسمة تتزامن مع جهود دولة الإمارات المتواصلة لتعزيز دورها كمركز عالمي للتكنولوجيا المالية. وتشير التوقعات إلى أن سوق التكنولوجيا المالية في الدولة سينمو من 3.16 مليار دولار في عام 2024 إلى 5.71 مليار دولار بحلول عام 2029، مدفوعاً بالبيئة التنظيمية المتطورة والاتجاه المتسارع نحو اعتماد الحلول المصرفية الرقمية. وشهد قطاع التكنولوجيا المالية العام الماضي زيادة كبيرة في التمويل بنسبة 92%، مما يعزز مكانة الإمارات كقوة ابتكار في مجال التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقال بيتر برادي، نائب رئيس مركز دبي التجاري العالمي: “يوفر حدث Fintech Surge لرواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية منصة مثالية للقاء وتبادل الابتكارات. وبينما تواصل دولة الإمارات ريادتها في مجال التحول الرقمي، ستستقبل دورة هذا العام نخبة من أبرز الشركات العالمية في مجالات التمويل المختلط والتمويل المستقل والعملات الرقمية، لإقامة شراكات مع عمالقة التكنولوجيا والشركات الكبرى، و تشكيل مستقبل التمويل.”
ويسلط الحدث الضوء على الاتجاهات المؤثرة على مستقبل القطاع المالي، مثل الخدمات المصرفية الرقمية والاستثمارات في التكنولوجيا المالية والتعاون المتنامي بين البنوك وشركات التكنولوجيا المالية. ويغطي مؤتمر “مستقبل المال” عدة مواضيع رئيسية، بما في ذلك الاستثمار في التكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية الرقمية ومنصة Elevate SME للشركات الصغيرة والمتوسطة. تعمل المحافظ الإلكترونية وأنظمة الدفع غير النقدية على تغيير المشهد العالمي مع نمو العالم المالي نحو المعاملات الرقمية. وسينضم عاصم شوهان، الرئيس التنفيذي للعمليات في بنك مورجان ستانلي بالولايات المتحدة، إلى مجموعة من الخبراء في جلسة فرعية بعنوان “الصخور، الورق، غير النقدي”، حيث سيدرسون عواقب المجتمع غير النقدي وآثاره المستقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى