أخبار العالم

مختبر طبي ذكي في المستشفى السعودي الألماني في دبي

دبي: “الخليج”
أعلن المستشفى السعودي الألماني في دبي عن افتتاح مختبر تشخيصي مؤتمت بالكامل يجمع بين أحدث التقنيات والمعرفة المتقدمة في رعاية المرضى.
ويعتمد المختبر الجديد على الأتمتة الرقمية لتسريع عملية معالجة الاختبارات، وتسهيل اتخاذ قرارات علاجية أسرع وأكثر دقة، وتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.
يساعد النظام المتقدم للمختبر على تقديم نتائج سريعة ودقيقة مع ضمان سير العمل بكفاءة عالية. كما يتيح استخدام تقنيات البرمجيات الوسيطة المتقدمة إدارة كاملة لتدفق البيانات والعمليات، بما يتماشى مع أعلى معايير الجودة العالمية.
يعتبر المختبر بمثابة المركز الرئيسي لإجراء ومعالجة معظم الاختبارات في المستشفى ويقدم مجموعة واسعة من الاختبارات لحالات صحية متعددة، بما في ذلك السرطان والسكري وأمراض القلب.
توفر مقصورات المختبر خصوصية تامة أثناء الاختبارات، مع تواجد منسقين للإجابة على أسئلة المرضى وإرسال العينات مباشرة إلى المختبر، مما يقلل من زمن النقل ويسرع الحصول على النتائج.
وقال الدكتور أحمد عيسى، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية الألمانية في الإمارات: “يعد هذا المشروع خطوة كبيرة في تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية وهو جزء من خطتنا للتحول الرقمي باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي”.
وأكد جهاد الحسامي الرئيس التنفيذي لشركة فارما تريد، أن المختبر يمثل تطوراً مهماً في تصميم المختبرات، حيث يجمع بين الابتكار التكنولوجي والاهتمام براحة المريض.
ومن جانبه قال الدكتور شريف مفيد، رئيس قسم المعامل بالمستشفى: “إن المعمل يمثل خطوة مهمة نحو تحسين دقة وسرعة معالجة العينات، مما يضمن الحصول على نتائج سريعة ودقيقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى