أخبار العالم

نجوم مانشستر يونايتد السابقون يتمردون على المدير الفني إريك تين هاج

الخليج:
تعرض المدير الفني الهولندي، إيريك تين هاج، للكثير من الانتقادات منذ توليه تدريب مانشستر يونايتد قبل عامين ونصف العام، لكن حدة الانتقادات زادت في الآونة الأخيرة، حيث أبدت عدة شخصيات في النادي اعتراضها على أسلوب عمله وأسلوبه. أفكاره التكتيكية.
بول سكولز يفقد أعصابه
الشخص الأكثر غضباً هو بول سكولز، أسطورة النادي، الذي لا يُعرف عنه إظهار مشاعره السلبية علناً، لكن يبدو أنه أصبح غير قادر على تحمل بقاء إيريك تن هاج في مانشستر يونايتد.
وانتقد لاعب الوسط الإنجليزي السابق تعاقدات مانشستر يونايتد وضم تين هاج لاعبين لا يضيفون للفريق، فضلا عن قلة الروح في الملعب وارتباك كل لاعب بشأن ما هو مطلوب منه خلال المباراة.
وقال سكولز في تصريحات تلفزيونية: “لا أحد يعرف كيف سيلعبون أو كيف سيتعاملون مع المباريات، وما إذا كانوا سيعتمدون على الهجمات المرتدة أو الدفاع أو محاولة الاستحواذ على الكرة خلال المباراة، ليس لدينا أي فكرة”.
وأضاف: “منذ الأسبوع الأول الذي تولى فيه أنجي بوستيكوجلو تدريب توتنهام، كنا نعرف ما يفعله الفريق وما يفعله حتى يومنا هذا. “لقد مر عامان ونصف منذ أن كان إيريك تين هاج في مانشستر يونايتد ونحن نلعب كفريق بدون مدرب.”
يقدم دوايت يورك حلاً بسيطًا
ولم يختلف رأي دوايت يورك، مهاجم مانشستر يونايتد السابق الذي شارك في تحقيق الثلاثية، كثيرا عن رأي بول سكولز، لكنه كان أكثر ارتياحا.
وتحدث يورك عن حل بسيط لمشاكل الفريق، وهو أن يقوم إيريك تن هاج بالتعبير عن أفكاره بوضوح للاعبيه ومن ثم إدخال اللاعبين إلى أرض الملعب لوضعها موضع التنفيذ.
وأوضح: “على تين هاج أن ينقل طاقته إلى لاعبيه حتى يتمكنوا من الخروج والتعبير عن أنفسهم بالطريقة التي يصفها المدرب”.
وأضاف دوايت يورك أن دور المدرب الهولندي ينتهي عندما يقدم الأفكار بشكل واضح، ثم يأتي دور اللاعبين في تقاسم المسؤولية معه وتنفيذ تعليماته داخل الملعب.
تين هاج يفقد دعم فرديناند
كان مدافع مانشستر يونايتد السابق ريو فرديناند أحد أكثر المؤيدين لإريك تين هاج الذي أتيحت له الفرصة لضم لاعبين جدد وإعادة بناء الفريق، لكنه أصبح محبطًا مؤخرًا.
وقال فرديناند عبر قناته على يوتيوب: “لا أرى أسلوبًا واضحًا في كرة القدم، وهذا أكبر مصدر للقلق، لأن إينوس جاء وطلب أن يكون هناك أسلوب لعب وعلى المدير الفني تنفيذه”.
وتابع مدافع إنجلترا السابق: “لا أستطيع أن أقول على وجه اليقين أن إريك تن هاج هو الرجل الذي سيجعلنا نلعب بأسلوب ثابت. قد يكون لديه مباراة جيدة بين الحين والآخر. دور المدير الفني هو أيضًا تحسين اللاعبين. يستأجرهم النادي للعب كرة القدم بطريقة معينة. “لا أعتقد أنه سيكون قادرًا على القيام بذلك.”
هل فقد إريك تن هاج الدعم بسبب غطرسته؟
وقعت إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، عقدًا جديدًا مع إيريك تين هاج، خلال صيف 2024، وهو ما رد عليه المدرب الهولندي بتصريحات لا تخلو من غطرسة.
وزعم تين هاج في ذلك الوقت أن مسؤولي مانشستر يونايتد تحدثوا مع مدربين آخرين ثم جاءوا إليه فجأة أثناء تواجده في إجازته الصيفية ليطلبوا منه التوقيع على عقد جديد. لأنهم لن يجدوا أحدا أفضل منه، لافتا إلى أنه لو أقيل من منصبه لانتقل إلى ناد آخر ليحصد البطولات.
وتغيرت لهجة تين هاج بعد الهزيمة 3-0 أمام توتنهام يوم الأحد، واعترف للمرة الأولى بتحمل المسؤولية وسيعمل مع لاعبيه لتحسين أداء الفريق.
وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن إدارة مانشستر يونايتد تنتظر نتائج الفريق أمام بورتو في الدوري الأوروبي وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل التفكير في إقالة الهولندي.
وظل تين هاج واثقا من قدراته التدريبية وقال الأربعاء: “سنحقق النجاح خلال الموسم الحالي. لا يوجد شيء سهل، لكن هذا لا يقلقني، وهذا الفريق قادر على حل مشاكله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى