أخبار العالم

4 جولات في الموسم الثاني من تحدي بهاء أبوظبي

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، عن إطلاق الموسم الثاني من تحدي أبوظبي باها 2024-2025، التحدي الصحراوي الذي استقطب رياضة السيارات وعشاق الدراجات النارية في موسمه الأول، ثم انضم إليه سلسلة الفعاليات الكبرى والأنشطة الرياضية التي تنظمها البلدية مع مختلف الشركاء الاستراتيجيين.
تعمل اللجنة المنظمة لتحدي باها أبوظبي على مضاعفة جهودها لتطوير مواهب جديدة في هذه الرياضة، حيث أن الهدف من النسخة الثانية المرتقبة، والتي ستقام على مدار 4 جولات في إمارة أبوظبي، هو توفير المبتدئين لديهم الفرصة للتنافس مع بعض الدراجين ذوي الخبرة والمحترفين في المنطقة.
بدأ تحدي باحة أبوظبي كمبادرة رياضية مجتمعية تتماشى مع أهداف مجلس أبوظبي الرياضي وسرعان ما اجتذبت البطولة اهتمام السائقين المحترفين من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي الذين جاؤوا للمشاركة في السلسلة الجديدة، الأمر الذي اجتذبهم المشاركون بفضل التضاريس الصحراوية المذهلة والمرافق التقنية، فضلاً عن الخبرة الهائلة التي تراكمت لدى… منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية هي الهيئة الرياضية الوطنية المسؤولة عن رياضة السيارات والدراجات النارية في الإمارات.
وفي الموسم الأول من تحدي باها أبوظبي، توج أندرياس بيرجمان بطلاً في فئة السيارات، فيما توج آرون ماري بطلاً في فئة الدراجات النارية. كما فازت صن شيفلر بلقب السيدات، كما توج الرياضيان الإماراتيان عبدالله الفلاسي وسيف محمد بن سيفان بطلين في فئة الدراجات الرباعية وفئة إس إس إكس على التوالي.
وفي الموسم الثاني، سيتم إجراء 4 جولات: جولتان في أكتوبر ونوفمبر 2024، تليها جولة في أوائل عام 2025، ويختتم التحدي بجولة في أبريل.
وقررت اللجنة المنظمة للتحدي إتاحة الفرصة للسائقين المحترفين والهواة للمشاركة في هذه البطولة، الأمر الذي يضيف قيمة كبيرة للشركة. وفي نهاية المسابقة، سيتم منح ألقاب التصنيف العام لفئات موسم الدراجات النارية/الرباعية والسيارات، ومن المتوقع أن تغطي كل جولة مسافة تزيد عن 100 كيلومتر. يجب على أسرع الدراجين إكمال المسار في حوالي ساعتين.
وقال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «نحن سعداء بالنجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول من تحدي باحة أبوظبي والتعاون المثمر مع منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، شريكنا الاستراتيجي في هذا المشروع ونتطلع إلى مواصلة هذا التعاون البناء خلال السلسلة القادمة لتطوير مهارات وقدرات السائقين المحليين وإعدادهم للمشاركة في الفعاليات الدولية الكبرى داخل الدولة وخارجها.
وأضاف خالد بن سليم، رئيس منظمة الإمارات للدراجات النارية والدراجات النارية: «يسعدنا تجديد تعاوننا مع مجلس أبوظبي الرياضي، ونتطلع إلى رؤية تطور البطولة في موسمها الثاني، لما تتمتع به من تراث غني وأضاف: “في رياضة السيارات، تعد أبوظبي، بمناظرها الطبيعية الخلابة وتضاريسها الصحراوية، البيئة المثالية للسباقات الصحراوية”. في البلاد.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى