أخبار العالم

إسرائيل تقصف الضاحية الجنوبية بالبوارج… ويقتل 37 شخصا في 11 غارة على لبنان

الوكالات الخليجية
قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، الضاحية الجنوبية بالبوارج الحربية، بعد ليلة من القصف الجوي العنيف الذي استهدف هاشم صفي الدين. أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن 37 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 151 آخرون في أعقاب غارات إسرائيلية استهدفت عدة مناطق في لبنان يوم الخميس، في الوقت الذي تصعد فيه إسرائيل غاراتها على ما تعتقد أنها مواقع لحزب الله في لبنان. لبنان.

قتلى وجرحى
وقالت الوزارة في بيان: “إن الغارات التي شنها الجيش الإسرائيلي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية على مدن وقرى في جنوب لبنان والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان والعاصمة بيروت، أدت إلى سقوط ما مجموعه 37 قتيلا و151 جريحا”. وذكرت وسائل إعلام لبنانية رسمية خلال الليل أن سلسلة من الغارات الإسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، في واحدة من أعنف الهجمات على المعقل الرئيسي لحزب الله منذ أن بدأت إسرائيل قصفها الشهر الماضي.

11 هجمة إسرائيلية
وقالت الوكالة الوطنية للإعلام: إنه تم تسجيل أكثر من 10 غارات متتالية حتى الآن، وهي من أقوى الغارات في الضاحية الجنوبية لبيروت منذ بدء الحرب الإسرائيلية على لبنان، بحسب وكالة فرانس برس. وأضاف أن الغارات «ترددت أصداؤها في بيروت» والمناطق الجبلية المحيطة بها. من جانبه، أشار مصدر مقرب من الحزب إلى أن عدد الغارات بلغ “11 هجمة إسرائيلية متتالية”، أحدثت ضجة عالية هزت المباني ووصلت أصداؤها، بحسب شهود عيان، إلى مناطق خارج بيروت وضواحيها. وأظهرت لقطات التقطها مصورو وكالة فرانس برس كرات ضخمة من النار تتصاعد من الموقع المستهدف مع تصاعد سحب الدخان الكثيف. وبحسب صحافيين من وكالة فرانس برس، فقد دوت صفارات الإنذار في بعض السيارات على مشارف بيروت بسبب الضجيج العالي الناجم عن المداهمات.

الهدف: خليفة نصرالله

كشفت تقارير إعلامية إسرائيلية، صباح الجمعة، عن تفاصيل جديدة حول غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت في الساعات الأولى من صباح اليوم. وبحسب ما ورد كان هدف الغارة الإسرائيلية هو رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اللبناني هاشم صفي الدين فيما اعتبر أحد أعنف الهجمات التي شهدتها الضاحية الجنوبية لبيروت. ويعتبر صفي الدين المرشح لخلافة زعيم حزب الله حسن نصر الله الذي اغتيل في غارة إسرائيلية في 27 تشرين الأول/أكتوبر. وقالت مصادر إعلامية إن الجيش الإسرائيلي استهدف اجتماعا في الضاحية الجنوبية لبيروت ضم قادة حزب الله وإيرانيين آخرين. وأكدت القناة 12 الإسرائيلية أن الهجمات “غير العادية” في الضاحية كانت تستهدف “خليفة نصر الله”. ومن المثير للاهتمام أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله اغتيل يوم الجمعة الماضي في غارات قال الجيش الإسرائيلي إنها استهدفت “المقر المركزي” للحزب في حارة حريك، الضاحية الجنوبية لبيروت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى