أخبار العالم

ويتجه الدولار لتحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ أبريل

استقر الدولار قرب أعلى مستوى له في ستة أسابيع يوم الجمعة وهو في طريقه لتحقيق أكبر مكسب أسبوعي له منذ أبريل وسط طلب على ملاذ آمن في ظل تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.
من المتوقع أن يكون نشاط السوق ضعيفًا قبل صدور بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية المتوقعة في وقت لاحق، مما قد يساعد في تشكيل توقعات سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.
أظهرت البيانات الصادرة يوم الخميس أن عدد الأمريكيين الذين قدموا مطالبات جديدة للحصول على إعانات البطالة ارتفع بشكل طفيف الأسبوع الماضي.
ووصل مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ست عملات، إلى 101.92 في أواخر التعاملات، وهو ليس بعيدًا عن أعلى مستوى له في ستة أسابيع عند 102.09 الذي سجله يوم الخميس، وارتفع المؤشر على مدار الأسبوع بنسبة 1.5٪.
واستقر اليورو عند 1.1034 دولار بعد أن خسر 1.18% منذ بداية الأسبوع حتى الآن.
وفي أواخر التعاملات يوم الجمعة، وصل الجنيه الاسترليني إلى 1.3131 دولار، ليستقر بالقرب من أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 1.3093 دولار، الذي سجله يوم الخميس.
ويركز المستثمرون هذا الأسبوع على التوتر المتزايد في الشرق الأوسط، والذي أدى إلى ارتفاع أسعار النفط وتراجع العملات الأكثر عرضة للمخاطر.
وانخفضت العملة اليابانية 3% هذا الأسبوع، وهو أكبر انخفاض أسبوعي منذ نوفمبر 2016، وبلغت أدنى مستوى لها منذ 20 أغسطس عند 147.25 ينًا للدولار. وارتفع الين 0.2 بالمئة إلى 146.63 ين يوم الجمعة.
(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى