أخبار العالم

دوري المؤتمرات: يتفوق تشيلسي على جينت البلجيكي بأربع نقاط في بداية الموسم

باريس- (أ ف ب)
حقق نادي تشيلسي الإنجليزي بداية قوية في مسابقة دوري المؤتمرات لكرة القدم في ظل نظامه الجديد، بعد فوزه على جينت البلجيكي 4-2 على ملعب ستامفورد بريدج في الجولة الأولى الخميس.
وسجل أهداف الفريق اللندني البرتغالي ريناتو فيجا (12) وبيدرو نيتو (46) والفرنسي كريستوفر نكونكو (63) وكيرنان ديوسبري هول (70)، فيما سجل أهداف جينت الياباني تسويوشي. واتانابي (50 عاما) والإسرائيلي عمري جراندلمان (90 عاما).
وهذا هو الفوز الخامس على التوالي للبلوز في مختلف المسابقات، وأيضا المباراة السادسة على التوالي دون أي هزيمة. ويحتل الفريق بقيادة المدرب الإيطالي إنزو ماريسكا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 13 نقطة.
ويملك تشيلسي فرصة جيدة للفوز بلقبه الثالث في المسابقة القارية في ظل تطور أدائه تحت قيادة ماريسكا الذي قطع خطوة مهمة للأمام منذ وصوله. وعلى الورق، يبدو أن تشيلسي هو الفريق الأفضل في المسابقة التي ستقام على نموذج دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، بنظام المجموعات الموحد في الدور الأول.
ويتأهل الثمانية الأوائل في المجموعة الموحدة مباشرة إلى دور الـ16 وفق النظام الجديد، فيما ستدخل الفرق التي تحتل المراكز من 9 إلى 24 إلى التصفيات لتحديد هوية حاملي البطاقات الثمانية الأخرى، مع الفرق التي تحتل المراكز من 25 إلى 36 وتبقى خالية الوفاض.
ومن بين النتائج البارزة الأخرى، خسر ريال بيتيس الإسباني 0-1 أمام ليجيا وارسو البولندي، بينما فاز هايدنهايم الألماني على أولمبيا ليوبلينا السلوفيني 2-1، وفيورنتينا الإيطالي على ويلز نيو ساينتس 2-0.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى