أخبار العالم

محمد بن زايد والسيسي يشهدان الإعلان عن خطة مشروع “رأس الحكمة” باستثمارات 35 مليار دولار

مطروح-وام
شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وعبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، اليوم الجمعة، بمحافظة مطروح، الإعلان عن خطة تنمية وتطوير مدينة رأس الحكمة الواقعة على الساحل الشمالي الغربي لمصر، باستثمارات مباشرة تصل إلى 35 مليار دولار.
وحضر صاحب السمو رئيس الدولة والرئيس المصري عرضا مرئيا للمشروع وأهدافه وفكرته العامة والأهمية الاقتصادية والاستثمارية والعقارية والسياحية الكبيرة التي ينطوي عليها، خاصة في ضوء موقعه الاستراتيجي على العاصمة. البحر الأبيض المتوسط ​​واستمعوا إلى شرح من المسؤولين المعنيين حول أهم مميزات المنطقة والخدمات المتكاملة والفرص التي سيوفرها المشروع لازدهارها.
ووجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الشكر لفرق العمل التي عملت على المشروع من قبل الإمارات ومصر خلال الفترة الماضية، مثمنا الخطة وأهدافها الطموحة.
وأكد سموه أهمية المشروع في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية، مؤكداً أنه يمثل نموذجاً للشراكة التنموية البناءة بين البلدين. متمنياً للمسؤولين التوفيق في تحقيق الأهداف المنشودة خلال الأعوام المقبلة، بما يعود بالخير والتنمية على الشعبين الشقيقين.
ومن المثير للاهتمام أنه تم في شهر فبراير الماضي التوقيع على اتفاقية الاستثمار الخاص لمشروع مدينة رأس الحكمة، وهي منطقة ساحلية تقع على بعد حوالي 350 كيلومترًا شمال غرب القاهرة، وتغطي مساحة تزيد عن 170 مليون متر مربع، وتتبع إداريًا لمحافظة القاهرة. مطروح.
ويتكون المشروع من مرافق سياحية ومنطقة حرة ومنطقة استثمارية بالإضافة إلى مباني سكنية وتجارية وترفيهية. ويتصور المخطط الرئيسي للمشروع منطقة سكنية تغطي مساحة 80 مليون متر مربع، وتسكن حوالي 190 شخصا. آلاف الفلل والشقق التي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى مليوني شخص. علاوة على ذلك، سيتم تخصيص 12 مليون متر مربع للتجارة والترفيه والتسلية، مع تخصيص 25% من إجمالي المساحة للمساحات المفتوحة، مما يجعلها المدينة الأكثر خضرة في البحر الأبيض المتوسط. ومع الالتزام بأعلى معايير التنمية الحضرية، ستشمل رأس الحكمة أيضًا منطقة استثمارية ومنطقة حرة خاصة وخمسة مراسي.
حضر الحفل: سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مكتب الرئاسة للشؤون الخاصة، والشيخ محمد بن حمد بن زايد آل نهيان. طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في مكتب الرئاسة، وعلي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، محمد حسن السويدي. وزير الاستثمار، محمد مبارك المزروعي، وزير دولة لشؤون الدفاع، جابر السويدي وزير دولة، معالي الدكتور أحمد مبارك علي المزروعي، مدير مكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية، وفيصل المزروعي. البناي مستشار رئيس الدولة لشئون البحث الاستراتيجي والتكنولوجيا. مقدم الطلب: جاسم محمد بوعتابة الزعابي، رئيس دائرة المالية في أبوظبي، عضو المجلس التنفيذي، مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة. في مصر وعدد من كبار المسؤولين في البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى