أخبار العالم

خزانة مركز البيانات: مراكز البيانات حيوية للاقتصاد

دبي: “الخليج”
استضاف معرض جيتكس جلوبال 2024، أكبر معرض تجاري للتكنولوجيا والشركات الناشئة في العالم، أكبر مركز بيانات في الشرق الأوسط في مركز دبي التجاري العالمي، مما سلط الضوء على التزام المنطقة بالريادة العالمية في مركز قطاع البيانات سريع النمو.
وسلط برنامج المؤتمر الضوء على التداعيات الواسعة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في البنية التحتية للبيانات، باعتباره يمثل دفعة حقيقية للسوق العالمية المزدهرة والتي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات. وتعرف الحضور خلال الحدث على الحلول المبتكرة ومراكز البيانات المتقدمة المستقبلية بأشكالها المختلفة.
ومع تحول الشركات بشكل متزايد نحو الذكاء الاصطناعي، من المتوقع أن يصل حجم سوق مراكز البيانات العالمية إلى 256 مليار دولار بحلول نهاية هذا العام، ليرتفع إلى 775 مليار دولار بحلول عام 2034.
ويعد معرض جيتكس جلوبال 2024 منصة مهمة لقادة الصناعة للمشاركة في المناقشات التي تسلط الضوء على الحاجة الملحة إلى مراكز بيانات محسنة وقابلة للتطوير، وهي ضرورية لدعم الطلب المتزايد على الذكاء الاصطناعي.
تعزيز فرص العمل والفوائد للمجتمع
تحدثنا خلال فعالية “عالم مراكز البيانات” عن مراكز البيانات الضخمة ومراكز ووحدات البيانات الطرفية ودورها في تحقيق النمو في ظل وجود أكبر الأسماء في هذا القطاع. حيث اجتمعت ألمع الشركات في الصناعة، بما في ذلك Khazna وLegrand وVertiv وAlibaba Cloud وAmazon Web Services، جنبًا إلى جنب مع Dell وGoogle Cloud وIP M” و”Lenovo” لتسليط الضوء على مسار النمو والتطور في هذه الصناعة ومناقشة طرق النمو السريع وتسليط الضوء على الدور الحاسم للتوسع في تحفيز الطموحات العالمية للابتكار القائم على الذكاء الاصطناعي.
وفي هذا السياق، تحدث حسن النقبي الرئيس التنفيذي لشركة خزنة لمراكز البيانات، أكبر مزود لخدمات مراكز البيانات الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال جلسة حوارية مشيراً إلى أن الزيادة في عدد مراكز البيانات ليست كذلك يقتصر دورها على دعم نمو السوق فحسب، بل يساعد أيضًا على تعزيز القدرات ودعم تنمية المواهب وتحسين فرص العمل لتلبية الطلب المتزايد، موضحًا: «يعتقد الكثير من الناس أن مراكز البيانات لا توفر فرص عمل، لكنها في الواقع حيوية». العوامل التي تدعم الاقتصاد ولها أدوار مختلفة، وبالنظر إلى مراكز البيانات الكبيرة، نرى أن لها تأثيرًا كبيرًا على الاقتصاد، مما يتيح وظائف حيوية للعمليات اليومية.
ومع تحول الحديث إلى مستقبل مراكز البيانات، سلط خبراء الصناعة الضوء على أهمية الممارسات المستدامة في تطويرها، حيث تتيح التطورات التي حققتها الصناعة الجيل القادم من الحلول والخدمات التقنية.
قدم مارك مارازي، نائب الرئيس لحلول مركز البيانات في LeGrand، وجهة نظره حول الحاجة إلى التخطيط الدقيق والمسؤولية البيئية في هذا السوق الذي يتوسع بسرعة. ويعتقد أن الصناعة ستصبح أكثر قوة في المستقبل، لذلك تحتاج المؤسسات إلى توخي الحذر في اتخاذ القرارات عند بناء مراكز البيانات، مع الأخذ في الاعتبار الاعتبارات طويلة المدى حول كيفية تطور العالم خلال العقد المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى