أخبار العالم

“صحة دبي” و”دو” تدعمان رحلة التحول الرقمي

دبي: “الخليج”
أعلنت دو اليوم الجمعة عن اتفاقية تعاون جديدة مع هيئة الصحة بدبي وتهدف إلى إطلاق برنامج مبتكر للفصل بين التطبيقات التقنية والتجارية، حيث تقدم دو كل الدعم اللازم للهيئة، من أجل تحويل أنظمتها التقنية ومنظمات الأعمال نحو نظام متقدم، بنية تحتية رقمية موحدة توفر الكفاءة والأمان وتدعم تسريع وتيرة التحول الرقمي في مجال الرعاية الصحية.
ويأتي هذا التعاون خلال معرض جيتكس ويمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الاستفادة من الحلول والتطبيقات التكنولوجية المتقدمة التي تقدمها دو للتحول إلى نظام رقمي متكامل وفعال وآمن في قطاع الرعاية الصحية.
وتؤكد الهيئة التزامها المستمر بالابتكار والعمل على تحقيق أعلى مستويات التميز في تقديم خدمات الرعاية الصحية، حيث تشرف على الحوكمة الشاملة لقطاع الرعاية الصحية في دبي. تم إنشاء التعاون لدمج الحلول السحابية للمؤسسة، للاستجابة بكفاءة للاحتياجات الجديدة. ومن المتوقع مبدئياً أن تنقل شركة Du أكثر من 40 تطبيقاً رئيسياً لتكنولوجيا المعلومات والأعمال إلى منصة Smart Dubai Pulse المبتكرة، بالإضافة إلى أنظمة سحابية عامة أخرى مثل Microsoft Azure وAmazon Web Services (AWS).
وقال جاسم العوضي، المدير التنفيذي لتقنية المعلومات والاتصالات في دو: “تركز دو، باعتبارها الشريك الرئيسي للهيئة، على استكمال الجوانب الفنية وخفض التكاليف وتحسين الكفاءة التشغيلية والالتزام الكامل بمعايير السلامة والحماية”.
من جانبها، قالت منى باجمعان، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي المشترك بالهيئة: «نعمل على تحديث بنيتنا التحتية لتكنولوجيا المعلومات، ونقل التطبيقات، وكذلك نقل حجم كبير من البيانات، لوضع معيار جديد لتكنولوجيا المعلومات». الابتكار في مجال الرعاية الصحية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى