أخبار العالم

كوريا الشمالية: عثرنا على حطام مسيرة عسكرية كورية جنوبية

سيول – رويترز
قالت كوريا الشمالية إنها عثرت على حطام طائرة عسكرية كورية جنوبية بدون طيار على أراضيها، مما يشير إلى أنها كانت في مهمة دعائية في أحدث اشتباك بين البلدين يتضمن تحليق أجسام عبر الحدود.
هجوم انتقامي
“بالنظر إلى شكل الطائرة بدون طيار، والمدة المفترضة للرحلة، وصندوق توزيع المنشورات المثبت في الجزء السفلي من جسم الطائرة بدون طيار، وما إلى ذلك، فمن المرجح أن الطائرة بدون طيار هي التي نثرت المنشورات في وسط بيونغ يانغ”، كما كتب المسؤول الكوري الجنوبي. وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية. وذكرت الوكالة. لكن النتيجة لم يتم استخلاصها بعد.” ورفضت حكومة كوريا الجنوبية الكشف عن إطلاق مثل هذه الطائرات بدون طيار، أو ما إذا كان قد تم إطلاقها من قبل عسكريين أو مدنيين، إذا تم إطلاقها على الإطلاق. وقال إن التعليق على مزاعم كوريا الشمالية سيكون بمثابة الانجرار إلى خدعة. “…إذا أصبح من الواضح والتأكد أن أراضي جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وأجوائها ومياهها الإقليمية قد انتهكت مرة أخرى بالوسائل العسكرية من جانب كوريا الجنوبية، فسيعتبر ذلك استفزازاً عسكرياً خطيراً ضد سيادة الجمهورية وأضافت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أنه سيتم شن هجوم انتقامي على جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وإعلان الحرب.
الاتهامات
وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان إن “اتهامات كوريا الشمالية الأحادية لا تستحق التحقق ولا تستحق الرد”. وتصاعدت التوترات بين الكوريتين منذ أن بدأت كوريا الشمالية في إطلاق بالونات القمامة عبر الحدود مع الجنوب في أواخر مايو، وردت سيول بتشغيل بث دعائي عبر مكبرات الصوت، مما أثار غضب بيونغ يانغ. وكثفت كوريا الشمالية لهجتها العدائية في الأيام الأخيرة، واتهمت الجيش الكوري الجنوبي بإطلاق طائرات بدون طيار فوق عاصمتها لمدة ثلاثة أيام هذا الشهر، وهددت بـ “كارثة رهيبة” إذا تم اكتشاف طائرة بدون طيار أخرى في مجالها الجوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى