أخبار العالم

محمد بن زايد: الإمارات حريصة على العمل مع الأطراف الإقليمية والدولية لمنع تصاعد الصراع في الشرق الأوسط

أبوظبي- وام
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، خلال اتصال هاتفي مع أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، مختلف جوانب العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والاتحاد الأوروبي وأعضائه وسبل تعزيزها. وتعزيزها وتطويرها بما يحقق المصلحة المشتركة للطرفين.
واستعرض صاحب السمو رئيس الدولة ورئيسة المفوضية الأوروبية، خلال الاتصال الهاتفي، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط. وشددوا في هذا السياق على أهمية العمل على وقف فوري لإطلاق النار في كل من قطاع غزة ولبنان وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين وفقا لمبادئ القانون الدولي، فضلا عن ضمان حصولهم على المساعدات الإنسانية الكافية والآمنة والتخفيف من وطأة الوضع. معاناتهم.
وشدد الجانبان على ضرورة بذل كل الجهود لاحتواء التوترات في المنطقة ومنع الصراع من الانتشار بشكل يهدد الأمن والاستقرار الإقليميين، فضلا عن خلق أفق للسلام العادل والشامل والمستقر في القرية. المنطقة في ظل حل الدولتين.
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الاتصال العلاقات الاستراتيجية التي تربط دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه واستعداد الدولة لتعزيز هذه العلاقات بما يحقق التنمية المشتركة للجميع ودعم الخليج المشترك. – تحرك أوروبي لصالح الجانبين.
وقال سموه: «نتطلع إلى زيادة علاقاتنا التجارية والاستثمارية واستكشاف فرص وسبل جديدة لتعزيز الشراكة بين بلدينا وشعبينا».
وأكد صاحب السمو رئيس الدولة استعداد دولة الإمارات للتعاون مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية بما فيها الاتحاد الأوروبي ودوله لمنع تصاعد الصراع في منطقة الشرق الأوسط وتقديم الدعم الإنساني للمدنيين مشيدا بالدور الإنساني الذي تقوم به الأمم المتحدة. الاتحاد الأوروبي في هذا الصدد.
من جانبها أعربت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية عن تقديرها لمواقف دولة الإمارات العربية المتحدة الداعمة للاستقرار الإقليمي وجهودها ومبادراتها الإنسانية في قطاع غزة ولبنان، منوهة بالتعاون المثمر بين الجانبين. الإمارات العربية المتحدة والاتحاد الأوروبي ومؤسساته في مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى