أخبار مصر

“قطع الانترنت عن العالم”حقيقة قطع النت يوم 11 أكتوبر/ خبير يُجيب

حقيقة قطع النت يوم 11 أكتوبر نجد أن وكالة ناسا ردت على موضوع انقطاع الإنترنت يوم الخميس القادم الموافق 11 أكتوبر الحالي 2033، فهناك شائعات وأقاويل كثيرة انتشرت منذ بدء شهر أكتوبر حول قطع الانترنت في هذا اليوم عن العالم بشكل تام على مواقع التواصل الاجتماعي، وسبب ذلك جاء بالتزامن مع التحذير الذي أطلقته وكالة ناسا عن احتمال حدوث عاصفة شمسية قريبًا.

حقيقة قطع النت يوم 11 أكتوبر عن العالم

حول حقيقة قطع النت يوم 11 أكتوبر على مستوى العالم نجد أن تفسير ذلك بسبب الرياح الشمسية التي ستحدث على الأرض، وهذا ينتج عنه مشاكل وأعطال لها تأثير قوي على كافة الشبكات اللاسلكية للاتصالات وكذلك الأقمار الصناعية.

  • هذا بالإضافة لتحذيرها الصريح أن مدة انقطاع الإنترنت قد تستمر لأشهر عديدة، أما بالنسبة للكابلات المرتبطة بكل من القارات والمحيطات الموجودة تحت البحر لا تتعرض للتلف عند حدوث هذه العاصفة.
  • والجدير بالذكر أن العواصف الشمسية هذه عبارة عن انفجار هائل نتيجة الرياح الشمسية وبلازما النظائر الخفية الأخرى وكذلك المجالات المغناطيسية التي تُحلق على الهالة الشمسية، وبالتالي تتسبب في أضرار كبير بالشبكات الكهربائية فينتج عن ذلك قطع التيار الكهربي طويلًا.
حقيقة قطع النت يوم 11 أكتوبر
حقيقة قطع النت يوم 11 أكتوبر

ناسا ترد على انقطاع الإنترنت عن العالم

ولكن وكالة ناسا ردت على شائعات قطع الإنترنت عن العالم يوم 11 أكتوبر أنها غير صحيحة فلا يوجد أي دلائل تؤكد وجود مشكلة قد تحدث متعلقة بشبكة الإنترنت.

حيث ناشدت الوكالة الجميع عدم الانسياق وراء تلك الشائعات التي ليس لها مصادر موثوقة، فليس هناك أي خطر أو تحديد يُشير لإمكانية تعطل الإنترنت وبالتالي فلا داعي للقلق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى