أخبار مصر

“فرحة كبيرة لأصحاب عداد الكهرباء”.. رجوع عداد الكهرباء إلى الشريحة الأولى ومفاجأة كبيرة للمواطنين|| شركة الكهرباء توضح 

يتساءل العديد من مالكي العدادات الكهربائية التي تعمل بنظام الكارت مسبق الدفع عن طريقة رجوع العداد الكهرباء الى الشريحة الأولي وخفض استهلاك الكهرباء خاصة في فصل الصيف، لهذا في ذلك المقال سوف نتعرف على هذه الطريقة إلى جانب عدد من المعلومات الأخرى.

رجوع عداد الكهرباء إلى الشريحة الأولى

قامت وزارة الكهرباء والطاقة الإعلان عن طريقة رجوع العداد الكهرباء الى الشريحة الأولي وذلك من خلال منشور تم نشره على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك بعد أن رغب عدد كبير من المواطنين معرفة الطريقة، حيث أوضحت الوزارة أنه مع بداية كل شهر ميلادي يعود عداد الكهرباء بصورة تلقائية إلى الشريحة الأولى وأكدت الوزارة أن عدم عودة العداد إلى الشريحة الأولى مرة ثانية في بداية الشهر إلى عدم قيام المواطن بضبط كل من الساعه والتاريخ بالعداد وأكدت الوزارة على المواطنين ضرورة شحن الكارت والقيام بضبط كل من الوقت والتاريخ.

ما هو فرق سعر الشرائح

يرغب العديد من مالكي العدادات الكهربائية التي تعمل بنظام الدفع المسبق معرفة فرق سعر الشرائح الكهربائية، لهذا قامت وزارة الكهرباء والطاقة بتوضيح هذا الفرق والذي جاء على النحو التالي:

  • يتم خصم مبلغ 22 جنيهًا فرق سعر الشريحة وذلك إذا قام المواطن بتجاوز نحو 100 كيلووات في الشهر.
  • إذا تجاوز المواطن نحو 650 كيلو وات في الشهر والتي تعتبر الشريحة السادسة فإنه في هذه الحالة يتم خصم مبلغ تقدر قيمته بنحو 139 جنيهًا فرق سعر الشريحة.
  • في حالة تجاوز المواطن نحو 1000 كيلو وات في الشهر فإنه يتم خصم مبلغ يقدر 270 جنيهًا ويرفع الدعم عنه، وذلك لأن الدعم يعد مقرر على كل من الشريحة السادسة والسابعة فقط وما بعد ذلك فيعتبر خارج الدعم.
  • كما حرصت وزارة الكهرباء التنبيه على المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك التيار الكهربائي  قدر المستطاع  وهذا حتى يستطيع المواطن العودة إلى الشريحة الأولى والاستمرار عليها، حيث إن العودة إلى الشريحة الأولى مرة أخرى تتم في بداية كل شهر ميلادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى