أخبار مصر

علشان متدفعش فلوس كتير”..  شركة الكهرباء تعلن تثبيت عداد الكهرباء على الشريحة الأولى لتقليل استهلاك الكهرباء

توجد مخاوف كبيرة بين المواطنين الذين يعتمدون على نظام الدفع المسبق لعدادات الكهرباء خلال موسم الصيف، هؤلاء المواطنين يسعون جاهدين للحد من استهلاك الكهرباء وتقليل تكاليفها، في هذا المقال سوف نوضح لكم كيفية تثبيت عداد الكهرباء على الشريحة الأولى وفقًا للإرشادات الصادرة عن وزارة الكهرباء والطاقة، بالإضافة إلى المعلومات الأخرى المتعلقة بهذا الموضوع ومنها تقليل استهلاك الكهرباء.

تثبيت عداد الكهرباء على الشريحة الأولى

  • تحديد التوقيت والتاريخ: يجب أن تتأكد من ضبط التوقيت والتاريخ الصحيحين في عداد الكهرباء، يمكن القيام بذلك باتباع التعليمات الموجودة في الدليل الخاص بالعداد.
  • مراقبة الشهر: عندما يبدأ شهر جديد من التقويم الميلادي، يجب أن يعود العداد تلقائيًا إلى الشريحة الأولى إذا تم ضبط التوقيت والتاريخ بشكل صحيح.

سعر فرق الشرائح

لتحفيز المواطنين على توفير الكهرباء، أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة عن تسعيرة متغيرة بناءً على مستوى استهلاك الكهرباء، إليكم تفاصيل تلك التسعيرة:

  • تخطي حاجز 100 كيلوواط في الشهر: إذا تجاوزت استهلاكك للكهرباء 100 كيلوواط في الشهر، سيتم خصم 22 جنيهًا من رصيد العداد.
  • استهلاك 650 كيلوواط في الشهر: عند تجاوز استهلاك الكهرباء لديك لحاجز 650 كيلوواط في الشهر، سيتم تحويلك تلقائيًا إلى الشريحة السادسة، وستتم خصم 139 جنيهًا من رصيد الكارت.
  • استهلاك 1000 كيلوواط في الشهر: إذا بلغ استهلاك الكهرباء لديك 1000 كيلوواط في الشهر، سيتم خصم 270 جنيهًا من رصيد الكارت.

عندما يتعلق الأمر بتوفير الطاقة الكهربائية وتخفيف العبء المالي في الصيف، يلجأ العديد من الأشخاص إلى البحث عن طرق للحد من استهلاكهم للكهرباء، لذلك تعتبر إعادة العداد الكهربائي إلى الشريحة الأولى إحدى الخطوات المهمة.

وتعتبر عملية إعادة العداد الكهربائي إلى الشريحة الأولى يعد إجراءًا هامًا لتقليل استهلاك الكهرباء وتوفير المال خلال فصل الصيف عن طريق متابعة إرشادات وزارة الكهرباء والطاقة يمكن للمواطنين الحفاظ على استهلاكهم بشكل مستدام واقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى