أخبار مصر

تذكرة المترو بكام.. وزارة النقل تكشف حقيقة زيادة اسعار تذاكر المترو والقطارات الفترة المقبلة

حقيقة زيادة اسعار تذاكر المترو والقطارات، يتساءل عنها العديد من  المواطنين، تعتبر وسائل النقل العامة مثل المترو والقطارات من أهم وسائل الانتقال للعديد من الأفراد في المدن الكبيرة، توفر هذه الوسائل سهولة وراحة في التنقل وتساهم في تخفيف الازدحام المروري وتلبية احتياجات النقل العام للسكان، ومع ذلك، قد يواجه المسافرون تحديات في أسعار التذاكر التي يتعين عليهم دفعها للوصول إلى وجهاتهم.

حقيقة زيادة اسعار تذاكر المترو والقطارات

نفى وزير النقل المصري كامل الوزير خبر حقيقة زيادة اسعار تذاكر المترو والقطارات في الوقت الحالي، وفي تصريحاته التلفزيونية على قناة صدى البلد أعلن الوزير عن زيادة سعر تذكرة المترو بعد تشغيل المحطات الجديدة في المرحلة الثالثة من مترو الأنفاق، كما سيتم زيادة أسعار تذاكر القطارات بعد افتتاح محطة بشتيل وأشار الوزير إلى أنه سيتم الاحتفاظ بأسعار التذاكر الحالية لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر قادمة وأن هذا التوجيه جاء من الرئيس عبد الفتاح السيسي وأضاف الوزير أن الرئيس السيسي وجه العام الماضي بتوطين صناعة النقل في مصر، وتحسين أنظمة الاتصالات والسيطرة والتحكم وأشار إلى نجاح التحديث الذي طرأ على قطارات الأقاليم من الدرجة الثانية.

تذكرة المترو بكام اليوم؟

تم تحديد أسعار تذاكر مترو الأنفاق بناءً على عدد المحطات في كل خط وهي كما يلي:

  • خط بـ 9 محطات: سعر التذكرة 5 جنيه يتوفر اشتراك شهري بقيمة 185 جنيها حيث يتم حساب تكلفة التذكرة داخل الاشتراك بنسبة خصم 38%ما يعادل 3.1 جنيه وهناك خصم إضافي بنسبة 10% للاشتراك الربع سنوي بقيمة 500 جنيه.
  • خط بـ 16 محطة: سعر التذكرة 7 جنيه يتوفر اشتراك شهري بقيمة 230 جنيها حيث يتم حساب تكلفة التذكرة داخل الاشتراك بنسبة خصم 45% ما يعادل 3.8 جنيه، وهناك خصم إضافي بنسبة 9% للاشتراك الربع سنوي بقيمة 630 جنيه.
  • خط بـ 25 محطة: سعر التذكرة 10 جنيه يتوفر اشتراك شهري بقيمة 270 جنيها، حيث يتم حساب تكلفة التذكرة داخل الاشتراك بنسبة خصم 55% ما يعادل 4.5 جنيه وهناك خصم إضافي بنسبة 6% للاشتراك الربع سنوي بقيمة 760 جنيه.
  • خط بـ 25 محطة: سعر التذكرة 10 جنيه يتوفر اشتراك شهري بقيمة 360 جنيها، حيث يتم حساب تكلفة التذكرة داخل الاشتراك بنسبة خصم 40% ما يعادل 6.0 جنيه وهناك خصم إضافي بنسبة 7% للاشتراك الربع سنوي بقيمة 1000 جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى